ثقافة عامة

طريقة تحضير اللازانيا وبأكثر وصفة

طريقة تحضير اللازانيا وبأكثر وصفة

لازانيا
علبة شرائح لازانيا أربع ملاعق كبيرة زيت زيتون وثلاث فصوص ثوم مفروم و400 جرام لحم مفروم ناعم وكوب كبير من الطماطم المفرومة ملعقة صغيرة ملح خمسة عشر ورقة ريحان مفرومة خمسمائة مليلتر من الحليب.

ثلاث ملاعق كبيرة دقيق ونصف ملعقة صغيرة فلفل 1/4 ملعقة صغيرة جوزة الطيب المطحون ومائتان وخمسون مليلترًا من كريمة الطهي السائلة خمسمائة جرام من جبن البارميزان المبشور نصف ملعقة ملح.

طريقة التحضير تحضير الصلصة البيضاء: نضع الحليب في قدر ونضيف الدقيق ونخلط جيداً وضع المقلاة على نار متوسطة واستمر في خلط المكونات حتى تتكاثف.

يُضاف الملح وجوزة الطيب إلى القدر ويترك جانباً وأضيفي الكريمة السائلة إلى القدر واخلطي المكونات جيدًا.

لتحضير اللازانيا: ضعي زيت الزيتون في مقلاة سخنيها على النار أضيفي الثوم واقلي قليلاً يُضاف اللحم المفروم إلى القدر ويُطهى وأضيفي الطماطم وأوراق الريحان والملح والفلفل إلى القدر ثم اخلطي هذه المكونات معًا.

نحضر صينية خبز خاصة ونضع فيها بعض الصلصة البيضاء قطعي اللازانيا إلى شرائح فوق الصلصة البيضاء ثم ضعي القليل من خليط اللحم فوقها.

كرر هذه العملية حتى يمتلئ وعاء الفرن وتُسكب الصلصة البيضاء المتبقية على آخر طبقة من اللازانيا وتُغطى بالجبن المبشور واطهي اللازانيا في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 40 دقيقة لتحمير السطح.

لازانيا الفطر وبيكهام

ثلاثمائة جرام من شرائح اللازانيا مكونات اللحم المفروم: 500 جرام لحم مفروم ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود ملعقتان صغيرتان من الملح.

ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف ثلاث فصوص ثوم مفروم حبة بصل كبيرة مفرومة ناعماً وملعقتان كبيرتان من زيت الذرة كوب واحد: ريحان أخضر مفروم وماء.

مكونات الفطر المخلوطة: 400 جرام من فطر شيتاكي المقطع وملعقتان كبيرتان من الزبدة مكونات بيكهام: ورقتي غار وستة أكواب من الحليب و1/2 كوب دقيق وست ملاعق كبيرة من الزبدة.

ربع كوب جبن بارميزان مبشور وكوب واحد لكل قطعة: جبن شيدر مبشور جبنة موزاريلا مبشورة طريقة التحضير لتحضير خليط اللحم: سخني الزيت في قدر متوسط ​​الحجم بقاعدة سميكة على نار متوسطة.

نضيف اللحم المفروم إلى الزيت الساخن ويقلب بملعقة خشبية حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ويجف الماء أضيفي الفلفل والملح والأوريجانو والثوم والبصل إلى اللحم وقلبي الخليط بملعقة خشبية حتى يصبح البصل طريًا وجافًا.

يُضاف الريحان والماء إلى خليط اللحم ثم يُغطى القدر ويُترك على النار لمدة خمس دقائق نرفع مزيج اللحم عن النار ونتركه جانباً.

حضري خليط الفطر: ضعي الزبدة في مقلاة وسخنيها على نار متوسطة حتى تذوب نضيف شرائح الفطر إلى الزبدة ونقلب بملعقة خشبية حتى تجف الرطوبة ونعومة ثم نرفعها عن النار ونتركها جانباً.

تحضير صلصة بيكهام: ضعي الزبدة والدقيق في قدر متوسطة الحجم سخنيها على نار متوسطة وقلبي المزيج بملعقة خشبية حتى ينضج الطحين ورائحته.

أضيفي الحليب إلى الدقيق المخبوز وقلبي الخليط بمضرب يدوي حتى يغلي الخليط وتشكل الصلصة قوامًا خفيفًا وارفعي صلصة التتبيل عن النار وضعيها جانباً.

التطبيق: سخني الفرن إلى 170 درجة مئوية وضعي الشواية في المنتصف تحضير طبق مناسب للفرن ومناسب للاستهلاك ويوضع جانباً.

وزعي القليل من صلصة بيكهام في قاع الطبق المعد ضعي بعض شرائح اللازانيا لتغطية قاع الطبق ضعي القليل من المرق واللحم على طبقة اللازانيا على الطبق ثم ضعي القليل من الفطر فوقها.

نرش القليل من جبنة الموتزاريلا وجبنة البارميزان على طبقة اللحم على الطبق ثم نرش طبقة من الصلصة البيضاء فوقها.

كرر الخطوات السابقة مع شرائح اللازانيا المتبقية لجعل بيكهام آخر طبقة في الطبق ثم رش الكمية المناسبة من الجبن على بيكهام.

ضعي اللازانيا في الفرن المسخن لمدة 15 دقيقة حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً نخرج اللازانيا من الفرن ونتركها لمدة عشر دقائق ثم نقطعها ونقدمها.

لازانيا بالخضار

شرائح لازانيا وثلاث فلفل أحمر وأخضر وأصفر ، مقطعة إلى مكعبات صغيرة مائتان وخمسون غراما من فطر شيتاكي مقطع إلى شرائح.

قطعتان من البطاطس إلى مكعبات صغيرة ولترين من صلصة الطماطم 200 جرام من الجبن المبشور حسب الحاجة وملعقتان كبيرتان لكل منهما: زبدة ولتر واحد من الحليب وأربع ملاعق كبيرة دقيق.

يتبل بالملح والفلفل ويرش جوزة الطيب طريقة التحضير تحضير الحشوة: ضعي صلصة الطماطم في قدر واتركيها تغلي على نار خفيفة ونضيف أسافين البطاطس إلى صلصة الطماطم ونتركها على النار لمدة عشر دقائق.

ثم نضيف مكعبات الفلفل الحلو ومكعبات المشروم إلى الصلصة ونقلب الخليط ونتركه على النار لبضع دقائق ثم نرفع من القدر وضعه جانبًا.

تحضير الصلصة البيضاء: ضعي الزيت والزبدة في قدر ثم ضعي القدر على نار متوسطة حتى تذوب الزبدة ويُضاف الدقيق إلى الزبدة والزيت ويُحرّك حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً فاتحاً.

نضيف الحليب ونقلب باستمرار بملعقة خشبية حتى الغليان وخففي الحرارة تحت بيكهام وسخنيها على نار خفيفة حتى يثخن الخليط مع التحريك المستمر.

ارفعي صلصة التتبيل عن النار ثم أضيفي جوزة الطيب والفلفل والملح وقلبي جيداً

الاستعمال: حضري صينية خبز مستطيلة وضعي طبقة من صلصة الطماطم في الأسفل توضع طبقة من صلصة التوابل على الصلصة في الصينية المجهزة ، ثم نرش القليل من الجبن فوقها.

ضعي ثلاث شرائح من اللازانيا جنبًا إلى جنب فوق الصلصة في الصينية ونضع كمية كبيرة من الصلصة وخليط الخضار فوق اللازانيا في الصينية ، ثم نضع طبقة من الصلصة والجبن فوقها ، ثم نضع ثلاث شرائح من اللازانيا فوقها.

ضعي صلصة بيكهام المتبقية على طبقة اللازانيا في الصينية ورشي الجبن فوقها وتُخبز اللازانيا في فرن مُسخّن لمدة 30 دقيقة ثم تُخرجها من الفرن وتناولها مباشرةً.

لازانيا بالكوسة

1/4 كوب زيت ذرة أربع كوسة كبيرة 750 جرام لحم مفروم ناعم وثلاث حبات طماطم متوسطة الحجم مفرومة وقطعة كبيرة من البصل المفروم.

ثلاث ملاعق كبيرة من معجون الطماطم نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود ملعقتان صغيرتان من الملح وملعقة صغيرة لكل منهما: توابل اللحم.

زعتر نصف كوب ماء مقادير الصلصة البيضاء: خمس ملاعق طحين أربع ملاعق كبيرة زبدة أربعة أكواب من الحليب كوبان من جبنة الموزاريلا المبشورة ملعقتان صغيرتان من الملح.

طريقة التحضير قم بتثبيت الرف الشبكي في الفرن وقم بتسخين الفرن مسبقًا إلى 180 درجة مئوية ، وأحضر صينية خبز مناسبة نضع الزيت في الطاجن ثم نضيف اللحم ونقلب حتى يجف تماما.

يُضاف البصل والأوريغانو أو الريحان وتوابل اللحوم ، ثم يُضاف الملح والفلفل الأسود وصلصة الطماطم والماء والطماطم المفرومة ، ويقلب اللحم جيدًا حتى تمتزج المكونات.

ضعي اللحم على نار هادئة لبضع دقائق حتى يغلي. نقطع الكوسة إلى شرائح رفيعة سخني مقلاة الشواء ورشي عليها بعض الزيت أو ادهنها بالفرشاة.

ضعي شرائح الكوسة في القدر لبضع دقائق ثم اتركيها جانبًا نضع الدقيق والزبدة في الطاجن ونقلب بقضيب التحريك حتى يذوب ثم نضيف الحليب ونستمر في التقليب حتى يتكون خليط الصلصة البيضاء السميكة.

ضعي شرائح الكوسة في صينية الخبز ، ثم بعض خليط الصلصة ، ثم القليل من بيكهام وبعض الجبن وكرري العملية وزعي آخر طبقة من جبن البشاميل والموتزاريلا ضعي الطبق في الفرن لمدة 30 دقيقة لتوزيعه وتحميره بشكل لذيذ.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى